استمرار عمل المحاكم والدوائر القضائية في المحافظات وفق نظام المناوبات لتسيير أمور المواطنين

يتواصل العمل في المحاكم والدوائر القضائية وفق نظام المناوبات للنظر بالقضايا والدعاوى الجزائية وتسيير أمور المواطنين مع الالتزام بالإجراءات المطلوبة للتصدي لفيروس كورونا.

ففي الحسكة تستمر النيابة العامة والمحاكم والدوائر القضائية في الحسكة والقامشلي ورأس العين والمالكية بالعمل وفق نظام المناوبات خلال العطلة الحالية التي أقرتها وزارة العدل في إطار الإجراءات الحكومية الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا لتسيير قضايا ومصالح المواطنين وفق إجراءات مشددة للتصدي للفيروس.

 

وبين النائب العام في محافظة الحسكة القاضي المستشار محمد الدهش في تصريح لمراسل سانا أن كافة المحاكم تعمل وفق نظام المناوبات إضافة إلى استمرار عمل النيابة العامة على مدار الساعة حتى أيام العطل الرسمية لضمان استمرار تقديم الخدمة للمواطنين.

وفي درعا أكد المحامي العام بدرعا القاضي سعود المحمد أن عدلية درعا والمحاكم المرتبطة بها استأنفت عملها جزئياً مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية للتصدي لكورونا.

وأوضح أنه تم اختصار الدوام على المناوبين من قضاة وموظفين للحالات الطارئة مشيراً إلى تنفيذ حملات تعقيم لكافة المحاكم فضلاً عن توعية العاملين بكيفية تجنب العدوى وإلى أنه تم توزيع الكمامات على العاملين في العدلية والمحاكم والتشدد في الحفاظ على مسافة أمان بين المراجعين.

وفي السويداء تستمر المحاكم والدوائر القضائية بتسيير أمور المواطنين ومعاملاتهم الضرورية كما أكد المحامي العام في المحافظة القاضي المستشار سامي الشريطي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

ولفت الشريطي إلى تسيير أمور المواطنين ومعاملاتهم وفق نظام المناوبات للقضاة ودوام الكوادر اللازمة لتسيير الأعمال الإدارية والنظر بالدعاوى والطلبات التي لا تحتمل التأجيل خلال فترة عطلة المحاكم والدوائر القضائية.

شاهد أيضاً

افتتاح ملعب تنس يحمل اسم الروسي “مدفيديف” في فرنسا

شام تايمز – متابعة تم افتتاح ملعب تنس في ضاحية ميزون لافيت بالعاصمة الفرنسية باريس …