الشريط الإخباري

فنانو سورية يوجهون رسائل توعية من فيروس كورونا

أزمة ألقت بظلالها على كافة مناحي الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والفنية ،دفعت بالكثير من المشاهير من فنانين واعلاميين للمشاركة في بث رسائل توعية ضد انتشار مرض كورونا، الفنانون السوريون وقفوا يداً بيد إلى جانب الحكومة السورية في نشر الرسائل الإيجابية بين الناس، من أجل حثهم على اتباع التعليمات الصادرة من السلطات المختصة ، التي رفعت حالة الطوارئ لمواجهة انتشار الفيروس الذي يضرب معظم دول العالم.المخرج زهير قنوع كان قد أطلق سلسلة أفلام توعوية حملت عنوان “كرمال سورية خليك بالبيت”، قال عنها :نحاول عبر هذه الحملة رفد جهود وزارة الإعلام في الحد من انتشار الوباء عبر دعوة الناس البقاء في البيوت و حاولنا أن نقدم رسائلنا بأشكال مختلفة لطيفة وجدية وطبية وغيرها حسب طبيعة المشاركين في الحملة و جماهيريتهم لتتناسب مع التنوع الكبير الموجود لدى المتلقي في شروط قبوله لرسائل التوعية ..
وأشار بأن الحملة مستمرة في عرض أفلامها التي شارك فيها بالإضافة للفنانين والرياضيين مجموعة من الأطباء ورجال الدين والشخصيات العامة والتلاميذ والأطفال ..
وأضاف نتمنى ان نكون قد أصبنا في مسعانا وحققنا ولو نسبة ضئيلة من الفائدة لكم ، فخيركم هدفنا في أعمالنا الفنية كما هو في هذه الحملة ، علماً أن محتوى الحملة بسيط و واضح و نبيل بكل تأكيد فهو يدعو للبقاء في المنازل وسط ( انتشار ) الفايروس في بلدنا والذي نحاول كما كل جهات الدولة الحد من انتشاره لنبقى أقل تضرراً وذلك مع دخولنا مرحلة حاسمة في مواجهة هذا الوباء .
وكانت الفنانة سلاف فواخرجي قد وجهت رسالة لمتابعيها محذرة إياهم من عواقب الإستهتار بفيروس كورونا المستجد ،ومحاولة البعض التقليل من خطورته. وأكدت أن الخوف في هذه المرحلة يعد “شجاعة” ولكن لا يجب أن يتحول الخوف ليصبح حالة من الهلع والرعب.وقالت “الخوف أحياناً شجاعة لذا يجب أن نتعامل بجدية أكبر مع الكارثة البشرية الحالية المدعووة كورونا، بعيداً عن نظريات المؤامرة وتحليلها وتفنيدها،الكارثة التي نعيشها أمر واقع لانستطيع غض البصر عنه ولا التكبر عليه وكل يوم هناك العشرات والمئات من الوفيات والإصابات بكل العالم،لهذا أدعو الجميع الإلتزام بالمنزل حتى نتخطى هذا الخطر”.
الفنانة شكران مرتجى لفتت إلى عدم الاستهتار بالموضوع وضرورة إتباع وسائل الوقاية المنتشرة في كل الوسائل الاعلامية ومواقع التواصل الإجتماعية المحلية والعربية والعالمية، ودعت الفنانة مرتجى جميع الفنانين أن يشاركوا محبيهم ومتابعيهم بفيديوهات توعوية للحد من انتشار هذه الجائحة كرمى لأطفالنا وأهلنا ومجتمعنا ووطننا وكي نكون يداً بيد لوقف هذا الوباء فدرهم وقاية خير من قنطار علاج.
الفنانة رواد عليو أكدت على ضرورة الإلتزام التام بالمنزل ،وإتباع إرشادات منظمة الصحة العالمية حفاظاً على الصحة العامة وصحة من نحبهم،و تمنت أن نتجاوز هذه المرحلة بسلام وأمان ،وأن نقف يداً بيد مع بعضنا لوقف انتشار هذا المرض.من جهته قال الفنان صالح الحايك بأن وطننا ومجتمعنا في مواجهة خطر قاتل هو فيروس الكورونا ،وكي ننتصر على هذا الفيروس يجب أن نلتزم في منازلنا ،فلا للاختلاط ولا للازدحام وتمنى الحايك أن يحمي الله هذا البلد ويحمي الناس من شر هذا البلاء الكبير.
وأكد الفنان شادي جميل أنه قام بالحجر الصحي طواعية لغاية الإعلان عن تجاوزنا مرحلة الخطر من هذا الوباء المشؤوم، وأضاف : لأننا نخاف على الناس الذين نحبهم يجب أن نبقى في المنزل لأنه حاضنة سلام في هذه المرحلة .
من جهتها أشارت الفنانة جيني اسبر لضرورة الإلتزام بتعليمات الصحة العامة ،والإلتزام بالحجر المنزلي وأعربت اسبر عن تفاؤلها بعودة الحياة لطبيعتها والقضاء على الفيروس، مشددة على أهمية النظافة والتعقيم حتى نتخطى مرحلة الخطر في سلام .

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …