مخبر الاتصالات اللاسلكية بجامعة البعث… مساعدة الطلاب لدخول سوق العمل وتوظيف المعلومات النظرية بشكل عملي

بهدف ربط الطالب بسوق العمل افتتح مؤخراً في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة البعث مخبر الاتصالات اللاسلكية الذي يعتبر نموذجاً مصغراً عن كامل أعمال شركات الاتصالات الموجودة في سورية.

المخبر الذي قدمته وزارة الاتصالات لجامعة البعث بقيمة تتجاوز 300 مليون ليرة سورية يساعد على تهيئة الطلاب للدخول إلى سوق العمل وتوظيف المعلومات النظرية بشكل عملي وخاصة طلاب السنة الرابعة والخامسة هندسة اتصالات وطلاب الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه.

وفي تصريح لمراسلة سانا ذكر الدكتور الياس بطرس نائب رئيس جامعة البعث أن المخبر ذو مستوى تقني وفني عال وهو مطابق للمقاسم الموجودة في المدن والأحياء ويحاكي 80 بالمئة من المناهج الدراسية.

ولفت نائب رئيس جامعة البعث إلى أهمية التشاركية بين وزارة التعليم العالي وكل المؤسسات والوزارات لتعزيز النمو الاقتصادي والخدمي مبيناً ضرورة بناء القدرات العلمية والتقنية في الجامعات والاهتمام بالمخابر العلمية وتجهيزاتها وخاصة في مجال العلوم التطبيقية بما ينعكس إيجاباً على العملية التعليمية وتحسين جودتها.

بدوره أوضح المهندس محمد خليل مدير الاتصالات اللاسلكية بحمص أن المخبر مكون من تجهيزات اتصالات لاسلكية وتجهيزات اتصالات أرضية وشبكة تحاكي شبكة الانترنت في سورية ومجموعة قدرة تقوم بتغذية جميع الأجزاء بالطاقة وهو جاهز للاستثمار المباشر ومخدم بأحدث التجهيزات.

ولفت الطالبان ماهر محفوض ومنى سلامة من كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية إلى أن المخبر مهم جداً للطلاب ويساعد على ربط المعلومات النظرية التي يحصل عليها الطالب خلال مرحلة دراسته الجامعية بالمعلومات العملية ليكون قادراً على مواكبة قطاع العمل ويمتلك الخبرات المطلوبة إضافةً إلى المعلومات الأكاديمية.

يذكر أن المخبر هو الثالث الذي تنجزه وزارة الاتصالات في الجامعات السورية حيث تم افتتاحه في جامعتي تشرين ودمشق مسبقاً.

لارا أحمد

شاهد أيضاً

وزارة التربية تكرّم معلمين من مديرتي تربية حمص ودمشق

شام تايمز – متابعة كرّمت وزارة التربية كلاً من المعلم “حسن العلي” من مديرية تربية …