«التربية» ترصد 2.2 مليار ليرة لترميم 75 مدرسة في السويداء

أدى خروج معظم الشعب الصفية لدى عدد كبير من المدارس في السويداء من التدريس نتيجة سوء وضعها، إلى قيام وزارة التربية برصد مبلغ 2 مليار و200 مليون لصيانة وترميم 75 مدرسة في المحافظة.
وبيّن رئيس دائرة الأبنية المدرسية بمديرية تربية السويداء خالد أبو زيدان أن أعمال الترميم ستتم على مراحل علماً أن أعمال الترميم والتأهيل سيتم التعاقد عليها في حال تم الانتهاء من الدراسات الفنية، لافتاً إلى أن الدائرة انتهت من الدراسات الفنية لـ١٢ مدرسة، منوهاً بأن الأعمال من المفترض أن تنتهي قبل نهاية هذا العام لأن أعمال الترميم ستبدأ مباشرة بعد الانتهاء من الدراسات وإجراء العقود اللازمة.
من جهته رئيس قسم الدراسات بمديرية الخدمات الفنية وليد البرنوطي أوضح أن المديرية ونتيجة لعدم توافر الكوادر الفنية الكافية لدى مديرية تربية السويداء قامت بمؤازرتهم من خلال إعداد دراسة فنية للمدارس التي تحتاج للترميم مع تقدير التكاليف المالية لكل مدرسة، موضحاً أن هذا العمل يتم بالتعاون مع دائرة الأبنية المدرسية بمديرية تربية السويداء.
ولفت البرنوطي إلى أنه تم إنجاز أضابير أربع مدارس لغاية تاريخه علماً أن المرحلة الأولى تشمل ٢٥ مدرسة، مبيناً أن المبلغ المرصود وبحسب الدراسات الأولى التي قامت بها الدائرة لأربع مدارس لن يكفي وسطياً لترميم أكثر من ٦٠ مدرسة، على حين ترميم الـ٧٥ مدرسة يحتاج إلى نحو ثلاثة مليارات ليرة.
وأكد البرنوطي أن جميع الدراسات التي يقوم بها القسم غير مأجورة على الإطلاق. مضيفاً إن ترميم هذه المدارس جاء جراء خروج معظم الشعب الصفية لدى عدد كبير من المدارس من التدريس نتيجة سوء وضعها.

عبير صيموعة

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

شام تايمز – متابعة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 15 فلسطينياً على الأقل في أنحاء متفرقة …