بحضور وزير التربية: ورشة عمل لوضع تصور مستقبلي لتطوير منهاج اللغة الانكليزية

أكد وزير التربية عماد موفق العزب خلال افتتاحه ورشة عمل لتطوير منهاج اللغة الانكليزية في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية على الانطلاق من حاجة المجتمع السوري والأسس الوطنية مع مواكبة التجارب العالمية لتطوير منهاج اللغة الانكليزية.
وأشار الوزير العزب لأهمية التعاون مع دار النشر التربوي والاستفادة من خبراته في هذا المجال، والبدء حالياً بمحور رياض الأطفال والصف الأول بعد وضع قواعد وأسس عامة لها، والتركيز على المحتوى العلمي الشيق والجذاب والثقافة المتناسبة مع البيئة السورية ووضع تصور مستقبلي وفق خطة زمنية، موضحاً أن العمل دقيق وحساس لذلك يجب الاستعانة بكل المصادر وتأمين المراجع وتدريب المدرسين بما يضمن الجودة لنشر ثقافة تعلم اللغة الانكليزية.
كما أكد الوزير العزب لأهمية تطبيق نافذة التعليم التي تعمل عليه وزارة التربية حالياً، ويضم كل المناهج مع دروس تعليمية لها.
فيما شرحت مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتورة ناديا الغزولي أهمية الاعتماد على الاطار العام للمنهاج الوطني واعادة توزيع مصفوفة مهارات اللغة الانكليزية، والقيام بزيارات ميدانية للمدارس وجمع آراء المعلمين ومقترحاتهم ثم عقد ورشة موسعة لمناقشة النتائج، والتركيز على الرؤية الإبداعية والاطلاع على القوالب الجديدة في هذا المجال.

وتعمل اللجنة على وضع خطة عمل لتطوير منهاج اللغة الانكليزية بعد دراسة الواقع ومعرفة الصعوبات وآلية اتقان الطلاب لمهارات اللغة الانكليزية المختلفة.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تكرّم معلمين من مديرتي تربية حمص ودمشق

شام تايمز – متابعة كرّمت وزارة التربية كلاً من المعلم “حسن العلي” من مديرية تربية …