تطوير روبوتات للعمل في وظائف حقيقية …..وتقنية لتقليل الضوضاء داخل السيارات

بوسطن ديناميكس تطور برمجيات لتخصيص عمل روبوتات Spot:

من المحتمل أن تكون قد شاهدت مؤخرًا مقاطع الفيديو الخاصة بروبوت (Spot) التابع لشركة بوسطن ديناميكس Boston Dynamics يفتح أبوابًا، ويختبئ في مواقف السيارات. ولكن قبل بضعة أشهر تمكن 75 روبوت من بدء العمل في وظائف حقيقية في أماكن مثل: شركات المقاولات وأعمال التعدين، وبالأمس أصدرت بوسطن ديناميكس أدوات تطوير برمجيات تسمح للشركات بتخصيص الروبوت (Spot) لاحتياجاتها بشكل أكبر.

يقول (مايكل بيري) Michael Perry نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة بوسطن ديناميكس، كمثال على الكيفية التي يمكن أن يساعد بها الروبوت Spot: تستعين صناعة التعدين الآن بالمركبات الذاتية القيادة التي تسير في الأنفاق تحت الأرض؛ ولكن إذا حدث خلل في جهاز استشعار أو علقت سيارة بين الصخور ستتوقف العملية بأكملها حتى يتمكن المختصون من حل المشكلة بأمان.
بينما مع الروبوت Spot يمكن للمشغل البشري البقاء على مسافة آمنة ومتابعته، كما بإمكان روبوتات متقدمة مثل Spot معالجة الوظائف التي لا يستطيع البشر القيام بها.

—-

هيونداي تطور تقنية لإلغاء الضوضاء في أحدث سياراتها:

تتميز معظم السيارات الفاخرة بتضمنها العديد من الخصائص التي تتحكم في الضوضاء على طول الطريق لتوفير رحلة هادئة؛ وعادةً ما تُستخدم الميكروفونات في المقصورة لالتقاط الضوضاء المحيطة، والتي تمر من خلال معالج لتوليد موجة صوت معاكسة ثابتة يتم بثها عبر مكبرات صوت الاستريو في السيارة.

ولكن وفقًا لشركة هيونداي؛ فإن هذه الأنظمة تعتبر جيدة للتخلص من ضوضاء المحركات؛ حيث يختلف ضجيج الإطارات باختلاف السرعة، وهذا يتطلب نظام أكثر ذكاءً لعزل الضوضاء.

لذلك قامت هيونداي بتثبيت مقياس تسارع لحساب الاهتزازات، ومكبرات صوت، ومعالج الإشارة الرقمية لتحليل الإشارات الكاملة في سيارة Genesis GV80 SUV الجديدة، مما يعطي كل مقعد إشارة مخصصة مصممة وفقًا لما تكتشفه ميكروفونات السيارة الداخلية في كل موقف، لتقوم بخفض الضوضاء داخل المقصورة إلى النصف.

 

 

شاهد أيضاً

ميزات جديدة قريباً على “تيلغرام”

شام تايمز – متابعة أعلن القائمون على منصة “تيلغرام” عن نيتهم إدخال ميزات جديدة قد …