سر “الشباب الدائم” ..!

يحتفظ الإيطاليون بـ “شباب دائم” فما سر طول أعمارهم؟ ولماذا تحتل إيطاليا مرتبة متقدمة بين الدول في هذا المجال حيث متوسط عمر الرجال فيها 81 سنة والنساء 85 سنة؟.

للإجابة عن كل ذلك يفيد موقع Lecco Notizie بأن خبراء التغذية الإيطاليين ينسبون سبب احتفاظ مواطنيهم بـ “شباب دائم” وارتفاع متوسط أعمارهم إلى النظام الغذائي الصحيح المتبع في بلادهم والمتميز بجودة المواد الغذائية.

فقد اتضح أن الإيطاليين يهتمون جداً بنوعية المواد الغذائية التي يتناولونها، ونظامهم الغذائي غني بالبروتينات وفيتامينات A و E وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة، إضافة إلى هذا لا يفرطون في تناول المشروبات الكحولية ولا الغازية المحلاة ولا يدخنون ويفضلون تحضير طعامهم من المواد الأولية المحلية.

واستناداً إلى هذا، ينصح خبراء التغذية كل من يرغب بالحفاظ على نضارة جسمه وإطالة عمره، ولا يريد مواجهة الموت المبكر، بأن يتناول ما لا يقل عن 1.1 غرام من البروتينات لكل كيلوغرام من وزنه للحفاظ على الكتلة العضلية في الجسم، كما ينصحون بتناول المنتجات الغذائية والخضراوات الغنية بحمض الفوليك.

ويؤكد خبراء التغذية ضرورة تناول وجبة الإفطار، وأيضاً تناول حفنة من المكسرات وكوب عصير «غريب فروت» الأحمر الطازج.

ووفقاً للخبراء فإن هذه المواد تسمح للجسم بالحصول على الكمية اللازمة من فيتامين С والأحماض الدهنية “أوميغا-3” والكالسيوم ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية.

شاهد أيضاً

تقنية “قنبلة السكر” تبشر بـ هزيمة السرطان

شام تايمز – متابعة  نجح عالم سوري في ابتكار تقنية وطريقة جديدة يؤكد فاعليتها بعلاج …