الشريط الإخباري

مراجعة فيلم DOWNTON ABBEY 2019

Downton Abbey الفيلم تدور أحداثه حيث : تبعت السلسلة التلفزيونية Downton Abbey حياة عائلة كراولي والخدم الذين عملوا معهم في مطلع القرن العشرين في منزل ريفي إنجليزي من العصر الإدواردي. على مدار ستة مواسم ، حصدت السلسلة 3 جوائز غولدن غلوب ، و 15 جائزة Emmy ، و 69 ترشيحات ايمى فى المجمل ، مما جعل Downton Abbey أكثر البرامج التليفزيونية غير الأمريكية ترشيحًا في تاريخ Emmy – حتى حصل على جائزة BAFTA خاصة و موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأعلى برنامج تلفزيوني تقييما نقديا على طول الطريق.

لا تترجم دائمًا عمليات التكيف والتسلسل إلى البرامج التلفزيونية جيدًا على الشاشة الكبيرة. في بعض الأحيان ، يصبح من الصعب وغير المسيطر التحكم في الأفلام ، نظرًا لأن العقارات السردية المحدودة محدودة للغاية. لذا في حين أن هناك نسخة من فيلم Downton Abbey كانت دائمًا في الأوراق ، إلا أن فرصها في الحصول على السحر الحميم لسلسلة الدراما الشخصية الأصلية للكاتب / المبدع جوليان فيلوز لم تكن مع ذلك.

ومع ذلك ، وعلى الرغم من كل الصعاب ، وفي الوقت الذي تشتد الحاجة إليه في شباك التذاكر ، يعيد Downton Abbey كل سحره إلى الظهور لأول مرة على الشاشة الكبيرة ، إلى جانب بعض الحيل الجديدة للجماهير والقادمين الجدد على حد سواء للاستمتاع بها.

بعد مرور ما يقرب من عامين

على انتهاء المسلسل ، يرى Downton Abbey أن عائلة كراولي في عام 1927 تستعد ربما لأكبر الشرف الذي تلقوه على الإطلاق: زيارة ملكية من الملك جورج الخامس والملكة ماري. خلال تلك الزيارة ، تسود الفوضى في داونتون ، حيث تتطلب المناسبة لمسة خاصة أكثر رسمية مما هو معتاد.

كالمعتاد ، يتم التمسك بالآداب ، وتجنب الأزمات والتعامل معها ، ويتم تلقي المفاجآت عند كل منعطف ، مثل اللورد والسيدة غرانثام (هيو بونفيل وإليزابيث ماكغفرن) ، وبناتهم (ميشيل دوكيري ولورا كارمايكل) تتمتع الشخصيات المفضلة لدى المعجبين بالاحتفالات قدر الإمكان.

كما هو الحال دائمًا ، فإن السحر الذي يجعل Downton Abbey مسلي جدًا هو الاهتمام الذي يوليه لمجموعة شخصياته. حتى لو كان هناك شيء مهم ما زال يحدث في عالم داونتون ، المسلسل والفيلم ، فلا ننسى أبدًا الزواج من هذه الأحداث مع من يعيشون فيها.

ومن المثير للاهتمام أن موظفي الطابق السفلي يركزون بشكل أكبر على سرد فيلم Downton Abbey. في حين لا يزال أمام Crawleys الكثير لتفعله أثناء التحضير لضيوفهم الملكيين ، يتم تخصيص جزء كبير من الوقت للاشتباك بين موظفي Downton وملك King and Queen. هذا يعني إخراج السيد كارسون (جيم كارتر) الذي يحظى بالاحترام من التقاعد ، لم يكن ليحدث في وقت أفضل ، مما جعل عودته ضرورة وظيفية أكثر من مجرد مشهد.

 

بسبب هذا السيناريو ، أصبح لدى Downton Abbey

شعور أكبر من الفكاهة مقارنة بالشاشة الصغيرة. لن يخيب أملك مصبوغون في الصوف عندما يتعلق الأمر بالرومانسية والمؤامرات التي لا تزال حاضرة في فيلم المخرج مايكل إنجلر ، لكن هناك بالتأكيد عنصر كوميدي متألق يساعد في تمييز أحداث سلسلة Downton Abbey من الميزة.

وإذا كنت من محبي المزاح الذكي بين ماجي سميث Dowager Countess و Penelope Wilton’s Cousin Isobel ، فإن Downton Abbey يستعد لمعركة الذكاء هذه مع بعض اللحظات المضحكة بين الاثنين. لا يعني هذا أن الفيلم يتحول إلى الكثير من الكوميديا ، ولكن بدلاً من ذلك ، فإن إصدار الفيلم هذا من Downton يسمح لنفسه بقليل من المرح أكثر من المعتاد.

مع فيلم مسرحي ، عادة ما يكون هناك نطاق مرئي أعظم ممكن مقارنةً بما تحقق من خلال برنامج تلفزيوني ، ولا ينسى Downton Abbey الانفتاح على التجربة السينمائية. من افتتاح إغاظة الحنين إلى الماضي ، تلقينا نظرة أكثر على العالم خارج الحوزة ، وننتقل تدريجياً إلى ممر جميل يعرض الموارد الممتدة للفيلم إلى فترات طويلة.

 

كما هو مألوف مثل إعداد Downton Abbey

فإن رؤية Highclere Castle من خلال لقطات شاملة وتغطية مذهلة للطائرات بدون طيار تضفي ضوءًا جديدًا على العالم الذي فاز على المشجعين عبر ست سنوات من التلفزيون عالي الجودة. في الوقت نفسه ، لا تعتقد أن هذا يعني أن الفيلم يذهب إلى هوليوود وأنه يلقي كل شيء باستثناء بالوعة المطبخ عندما لا يكون ذلك ضروريًا. لا ينسى إنجلر والكاتب جوليان فيلوز ما الذي يجعل سلسلة داونتون مميزة. في حين أن هناك سلسلة من الإجراءات التي ألقيت في هذه الجولة الجديدة من التخطيط ، فإنها تناسب الشخصيات المعنية ، والقصة المفرطة التي روى منذ الحلقة الأولى.

بدلاً من توفير خاتمة كبرى تلعب أكبر عدد من المسلسلات التي ظهرت منها ، يوفر فيلم Downton Abbey نهائيًا كبيرًا يمكن تشغيله على الأقل على واحد أو اثنين من المداخل المسرحية الإضافية. في ضوء نتائج هذا الفيلم الأول ، لا يجب استخدام عذر لإعادة زيارة كراولي وموظفيها والمساحة الشاسعة التي يشغلونها باهظة الثمن لصنع تكملة.

 

بشكل عام ، يعتبر Downton Abbey

عودة رائعة إلى المألوف بشكل رائع ، بينما يتميز في الوقت نفسه بذكاء أكثر وضوحًا وحتى مشهد رائع أكثر من أي وقت مضى في الشريعة. سيحب المشجعون المتشددون فرصة معرفة مدى تقدم الأمور ، في حين يمكن للمبتدئين أن يروا بسهولة كيف وجدت هذه السلسلة جمهورها في المقام الأول. بعد صيف من الأفلام الشهيرة ، يعد هذا منظفًا رائعًا لمنصة نقالة يستعد للناس بشكل أنيق لموسم الخريف.

سينما ويب

شاهد أيضاً

“سوسن ميخائيل”: مجبرة على الظهور في “تيك توك” لتأمين معيشتي

شام تايمز – متابعة كشفت الفنانة “سوسن ميخائيل” أنها مجبرة على الظهور في البث المباشر …