العمل بـ”سجاد السويداء” رغم الصعوبات مقبول

شام تايمز – متابعة

أوضح مدير معمل السجاد الآلي في السويداء “حمد الشوفي” أن العمل يسير بوتيرة مقبولة بفضل الجهود المبذولة من الكوادر العاملة والفنية والإدارية بالرغم الصعوبات المتمثلة بقدم الأنوال وكثرة أعطالها ونقص العمالة.

كما بين أن الحوافز التكميلية المقدمة للعمال انعكست بشكل إيجابي على الإنتاج مشيراً إلى بذل الجهود اللازمة لمساعدة المعمل باستقدام النول الحديث ومتمماته والعمل على التعاقد مع عمالة مهنية نوعية , وكان معمل السجاد الآلي بالسويداء قد سوق خلال النصف الأول للعام الحالي كمية نحو 7762 متراً مربعاً من إنتاجه بقيمة نحو 263 مليون ليرة بينما بلغ إنتاجه 11116 متراً مربعاً.

يشار إلى أن مدير المعمل أكد سابقاً أن وتيرة العمل تسير بشكل جيد رغم كل الصعوبات التي تعترض العملية الإنتاجية والمتمثلة بقدم الأنوال وكثرة أعطالها وكبر سن العاملين ونقص العمالة.

ولفت أيضاً إلى ضرورة دعم وتطوير العملية الإنتاجية عبر تأمين آلات النول الحديث ومتمماته وإجراء مسابقات لسد نقص العمال والتعاقد مع عمالة فنية خبيرة نظرا لخصوصية مهنة السجاد مشيراً إلى ضرورة الاستمرار بنظام الحوافز التكميلية لما له من أثر إيجابي على زيادة الإنتاج وتحسين مستوى معيشة العمال.

وأقلع العمل بمعمل السجاد الآلي بالسويداء عام 1979 وهو من المعامل الرائدة على مستوى القطر.

شاهد أيضاً

ما أضرار عدم تناول الوجبة الصباحية؟

شام تايمز- متابعة أظهرت دراسات عديدة أن توقيت الوجبات وتكرارها يرتبطان بخطر الإصابة بأمراض القلب …