محافظة حلب تحدد 5 مواقع وساحات لبيع المنتجات الزراعية في المدينة

بناءً على القرارات الحكومية حول التوسع في إقامة الأسواق الشعبية لبيع المنتجات الزراعية ضمن مواقع وساحات مناسبة في المدن والبلدات والقرى ، حددت محافظة حلب بالتنسيق مع مجلس المدينة عدداً من المواقع والساحات لبيع الخضار والفواكه ، وهي / كراج هنانو جانب جامع الرئيس – كراج الباصات القديم بمنطقة باب جنين- الكراج الشرقي بمنطقة قاضي عسكر- سوق الرازي المؤقت خلف فرن الرازي ) .
محافظ حلب حسين دياب وخلال جولته الإطلاعية على مواقع الأسواق أكد أهمية التوسع في الأسواق الشعبية وتقديم التسهيلات للأخوة الفلاحين لبيع المنتجات الزراعية (من المنتج إلى المستهلك) إضافة إلى كونها تساهم في الحد من الإزدحام في الأسواق الأخرى .
وأوعز محافظ حلب إلى المعنيين في مجلس المدينة بتأهيل وتنظيف كراج (الهوب هوب ) لاستثمار المساحات الموجودة فيه لنقل البسطات المخالفة في محيط سوق باب جنين وتأمين الخدمات المطلوبة فيه ، إضافة إلى نقل( البسطات وعربات الخضرة) في الشعار الى ساحة المواصلات القديمة القريبة من الموقع كونها تتسبب بازدحام كبير واختناقات مرورية خصوصاً في الدوار ، في حين وجه بتخصيص موقع الكراج الشرقي لبيع المنتجات الغذائية (من المنتج إلى المستهلك) بشكل مؤقت .
وفي السياق نفسه، وتنفيذاً لهذه التوجهات تم احداث أسواق شعبية لبيع المنتجات الغذائية في كل من ( دير حافر – مسكنة )حيث تم تقديم وتنظيم المواقع من قبل الوحدات الإدارية بشكل مجاني لتسهيل وصول المنتجات إلى الأسواق ليتم بيعها مباشرة دون حلقات الوساطة .
هذا وتواصل محافظة حلب بالتنسيق مع مجلس المدينة والوحدات الإدارية بريف المحافظة تأمين المواقع والساحات المناسبة / مجاناً / للمزارعين والفلاحين لبيع منتجاتهم الزراعية مباشرة للمواطنين ..
تساؤلات المواطنين :
وبعد كل ذلك يتساءل المواطنون : هل سيلتزم الباعة بتلك المواقع التي تم تحديدها ، وهل سيلتزم الباعة بالتسعيرة المحددة من قبل حماية المستهلك ، والأكثر من هذا وذاك هل ستنجح حماية المستهلك في رقابة تلك الأسواق وضبط الأسعار فيها ، خاصة وأنه ومنذ فترة قريبة تم تحديد بعض المواقع ولم يتم الإلتزام بها …
هي مجرد تساؤلات يهمس بها المواطنون عسى ولعل أن تجد تجاوباً ومتابعة من قبل الجهات المعنية ..

فؤاد العجيلي

شاهد أيضاً

منذ 34عاماً.. ارتفاع الين بعد أدنى مستوى له مقابل الدولار

شام تايمز- متابعة ارتفع الين ،اليوم الإثنين، بعدما وصل في بداية تعاملات إلى أدنى مستوى …